fbpx

مدخل لجلسة الإعداد؟

“في كل ما سبق إعداد للتحرّك ، وبدون ذلك يصبح لا معنى لكل ما فعلناه مسبقا”

أولا: استمع للفيديو

أثناء الاستماع ستجد أسئلة تطرحها عليك د. غادة عنقاوي فخذ وقتا في الإجابة عنها. خذ أيضا ملاحظات حول ما تسمعه. سيعطيك الفيديو ملخص لما سبق ومؤشر لما سيأتي في هذه الجلسات في هذه المرحلة.

ثانيا: إرجع لجلسة الاعتقادات

لأساعدك في تحديد اعتقاداتك حول الوقت والإنجاز إليك ورقة العمل التالية.

ثالثا: مدوّنة الأفكار

person writing on notebook beside mug

تبعا لذلك وكما فعلت مسبقا في فحص تصوراتك عن نفسك وحياتك، امض بعض الوقت لتتأمّل في التصورات التي تنتج عن هذه الإعتقادات. فمثلا اسأل نفسك: إذا كنت اعتقد في عدم مضيعة الوقت وأهميته وأنه وسيلة للوصول للهدف فياترى ما هي تصوراتي عن نفسي عندما لا أفعل ذلك أو عندما اهمل التخطيط وماذا ينتج عن هذه التصورات من مشاعر وسلوكيات. افعل ذلك مع كل اعتقاد لتصل إلى عدد 2-3 تصورات في كل مرة ولا تترك نفسك تبتعد قبل أن تراجع ما تشعر به جراء هذه التصورات والسلوكيات الناتجة عنها.

رابعا: إفحص أهدافك

personal planing

اذهب لموضوع الاهداف مرة أخرى ولكن هذه المرّة بتحديد أهداف هذا المسار. تأكد أنّ كل منها يستوفي شروط الهدف الذكي. ستجد الموضوع في القائمة على اليمين. ارسل أهدافك ان كنت في الاشتراك التفاعلي او الكامل وذلك برفعها في نافذة التكاليف. سيطلع الموجه الخاص بك عليها ويعطيك ملاحظات او يطرح عليك أسئلة كما هو الحال دائما.

خامسا: المبادرة والفعّالية

ذكرت الدكتورة غادة في الفيديو تعريفا للمبادرة والفعالية فهل تذكره؟ هل انت اذا مبادر أو فعال؟ هل تحتاج للرجوع للوراء لفحص اي أفكار محبطة أو مشاعر سلبية معرقلة لك؟ هل تحجد ان خطتك الحياتية او المهنية غير مكتملة؟ الآن وقت الرجوع قبل ان نتعمق أكثر.

بعد أن تتأكد من تغطيتك للنقطة الخامسة اذهب للجلسة التالية فهي مكمّلة لما في الفيديو.

محتوى الجلسة
0% مكتمل 0/1 Steps