fbpx

كيف تتحرّك؟

إنطلاق الصاروخ يستغرف 80% من الطاقة!

أولا: إليك قصّتك في الأيام الأولى

هذه هي الجلسة الأخيرة في مسار وجّه أولوياتك. وكل مافي المسار هو إعداد لهذه اللحظة وما يليها في التنفيذ لخططك سواءا كانت مهنية أو إجتماعية أو روحية أو فكريّة أو أيّا كانت.

لديك خطة وتعرف مهماتك وتستيقظ في الصباح وتفتح مذكرتك الخاصة وترى ان لديك عدد من المهمّات المجدولة مسبقا وتعرف أن كل منهما ستستغرق جهد ووقت وطاقة وربما لن تستطيع إكمالها كلها في نفس الوقت المحدّد لكل منها وربما تحتاج أن تستعين بشخص ما فأنت تدخل مساحة المهمّة وتكتشف أن تحتها عدد من الخطوات.

brown eggs on white textile

ثم تفكّر في أشياء أخرى ممتعة عادة ما تتّجه لها كل يوم بدلا من هذه المهمّات الثقيلة وهنا تبدأ معركة التفكير الإختياري، الجلسة الخامسة في برنامج وجّه أفكارك.

pxb7yem5lvs

فأنت تعرف جيدا أن هذه اللحظة ستأتي وتعرف أن تحتاج أن تنظر لداخلك فترى قيمك ورؤيتك وتستمد منها قوتك وعزيمتك وتعرف أن الاختيار الأسهل هو التسويف والتأخير ولكن ما الفائدة؟ وتعرف أن الوعي بهذه الأفكار والمشاعر هو أوّل خطوة في الإختيار ثم تجد في داخلك ذلك الصوت الذي يذكّرك بإن تكوين أي عادة يستغرق وقتا بين 7 إلى 21 يوما وأنك ستتعوّد على نظامك الجديد. وتجد نفسك تميل للإختيار الأفضل وهو إنجاز مهماتك ولكن يجذبك صوت داخلي ضعيف مثل الطفل الباكي الشاكي ويترجاك ان تطلق أسره وتتركه يفعل ما يشاء. وبمهاراتك المكتسبة تدرك أنه مجرد صوت وتتذكر كيف ستشعر بعد إنجاز المهمات وكيف سيكون يومك خطوات للأمام بدلا من مكانك سر!

فتقف وتمشي لمهمّتك الأولى وقد تكون صلاة الفجر أو ساعة من التمرين الرياضي أو قراءة أو بحث أو عمل ما. أيا كانت مهمّتك الأولى فأنت في أمان وثقة وأنت تمارسها ولو بشيء من الإمتعاض.

man preparing for race at oval track

تذّكر ان تعامل مشاعرك على أنها مشاعر طفل فتسايسها وتوعدها بأن تعطيها مكافأة إن أنجزت وتوفي بوعدك.

وبعد مرور عدد من الايام على هذه الحالة تبدأ تلك الشكاوى الطّفولية تخف ويضعف الصّوت وييأس منك الطفل الشاكي وينتظم في البرنامج الجديد. وهذه اللحظة هي لحظة إنتصار عظيمة لك حيث يستـأهل أو تسـأهلك نفسك أن تحتفل بها وبمقدراتها على الإختيار لما هو خير وصلاح لها.

man in blue tank top running on track field

ثانيا: شارك المجموعة في قصتك الخاصّة إلى النجاح

لست وحدك من يمر بتلك المشاعر وأي مشاركة سيراها غيرك ويعرف انه ليس وحده ويعطيه ذلك أمل لأن يستمر في التقدم إلى أن ينجح مثلك. شارك المجموعة بقصّتك الخاصة.

man opening his arms wide open on snow covered cliff with view of mountains during daytime

ثالثا: أرسل لنا تقييم كامل لهذا المسار

أدخل على الرّابط هنا واستغرق بضع دقائق لنرى كيف كمانت تجربتك ونحسّن المسار على أساسها.

رابعا: مبرووك التّخرّج

إن كنت من مشتركي الكامل فراسلنا لكي نمنحك شهادة في القيادة الذاتية لاتمامك كل المسارات وتفاعلك الكامل في كل منها وايضا اتمامك لتقييم ذكاء المشاعر. اذكر في الرسالة اللغة التي ترغب أن تصدر بها لاشهادة إن كان عربي أن انجليزي ام كلاهما وايضا اكتب اسمك كما تحب أن يظهر هناك ووعنوانك البريدي الذي تحب أن تصلك عليه الشهادة.

مبرووك تخرّجت!