هدف المنتدى

إتاحة فرصة لكل مهتمّ بموضوع التّوجيه – الكوتشنج – ليتعلّم عنه، يطرح إستفساراته، يحكي قصص نجاحه وخبراته، يناقش مواضيع التّوجيه وأهدافه. وإتاحة الفرصة لكلّ موجّه أن يطرح مفاهيمه الخاصّة حول التوجيه وأسلوب العمل الخاص به ويناقش زملاءه، ويسوّق لجلساته المجّانية منها أو بأجرة برابط لمساحته الخاصّة – البايو- ويشير إلى ذلك في المنتدى، ويتواصل مع الآخرين برسائل شخصية ويتعاقد معهم بشكل خاص، ويضع مواردا للآخرين للتعلّم أو يشير إلى وجود فرص للتعلّم أو للتوجيه في أي مكان في العالم باللغة العربية.

الضوابط

  1. الموافقة على الشروط والضوابط عند الدخول للمنتدى ملزمة بميثاق التواصل إلزاما كاملا ويحاسب المخالفين بمسح حساباتهم فورا في حال اختراق هذه الضوابط ويسمح لهم باعادة فتح حساب بعد حوار شخصي معهم والتعهد بالتزامهم.
  2. لا يسمح بفتح حسابات وهمية بدون روابط لمواقع صاحب الحساب وباسمه في الانترنت، تجنبا للإغرار بالآخرين فالشفافية والصدق أحد أهم أخلاقيات المنتدى.
  3. المنتدى غير مسؤول عما ينشره كل عضو في حسابه من معلومات أو روابط، وآراء كل عضو معبّرة عن فكره الخاص به ولا تعبّر عن فكر الأكاديمية أبدا.
  4. الموافقة على هذا الميثاق تعني أن العضو المشترك مهتمّا بموضوع التّوجيه ( الكوتشنج) أو أنه موجّه (كوتش) أو عميل متلقي للخدمة أو ممثّل لمنظمة مهتمّة بالتّوجيه أو صاحب عمل أو موظف أو غير ذلك من التّخصصات المستفيدة من الخدمة. ولا يعني ذلك الحصر بل يشمل المنتدى كل المهتمّين بتخصصات التنمية الإنسانية.
  5. اللغة المستخدمة في هذا المنتدى هي العربية ويمكن استخدام الانجليزية بشرط ترجمة النص قبل نشره كاملا وإلا سيتم حذفه تجنّبا لإحراج أو استثناء غير المتحدثين ، ولا يلزم أي مشارك بالترجمة للانجليزية أو التعبير عنها بالفاظها وهذا يعني ان المنتدى يستثني الاعضاء المتحدثين باللغة الانجليزية حيث يوجد منتديات اخرى في العالم في هذا المجال لهم، ويتبع ذلك تجنب نشر مواد علمية انجليزية غير مترجمة أو غير مشروح الهدف منها بالعربية (ولو بشكل مختصر)، وموارد علمية ووثائق لا تراعي المتحدث العربي ( ويستثنى من ذلك ارفاق ترجمة أو نقاط اساسية او ملخص كامل للموضوع باللغة العربية). ونشجع الترجمة لهذه الوثائق أوالاشارة لها برابط بعد شرح المادة أو الهدف منها بالعربية. شاركين لكم مراعاتكم لمشاعر الجميع.

قيم الأكاديمية هي قيم المنتدى مجموعها في “تقنية” وفي هذا الشعار “تقنية تطوير قياديات نزيهة يؤثرون بتعاون

  • التّطوير: بأن أكون متعلّما متواضعا قابلا للتّأثّر ومعلّما قدوة حريصا على تطوير الغير
  • القيادة : أحرص على تحقيق القصد والإستماع بتفهّم والإتفاق بأدب في حواري وسلوكي بمسؤولية وإيثار
  • النّزاهة : أن اراعي الصدق والشّفافيه والإخلاص في العمل والقول وأنا وحدي، وأنا مع عملائي وزملائي
  • يؤثرون: التقديم للآخرين على النفس والتضحية ببعض ماعندي أو كله لكي يستفيد الآخر وينمو ويكون قيادي
  • التّعاون : بأن أمدّ يد المساعدة لمن يحتاج وأشارك في العمل الجماعي وأضع بصمتي في العالم

مسؤوليات الأعضاء

  1. اقر باني افهم واوافق باني مسؤول مسؤولية تامة عن عن أرائي وما أنشره في هذا المنتدى وأني أوافق على الضوابط أعلاه.
  2. افهم واعي ان التوجيه علاقة رسمية محترفة بين المُوجّه والموَجِه وهدفها تسهيل تكوين اهداف المُوجّه الخاصة والاحترافية ووضع خطة لتنفيذ هذه الاهداف.
  3. افهم ان أهم قيم الاكاديمية والمنتدى التابع لها تتمثّل في التزامي بها أولا وتذكير غيري بلطف ورفق
  4. افهم واقر بان أكاديمية المواهب العالمية تضم جمعا من الخبراء والمتخصصين من أنحاء العالم وليس فقط من دولة معينة وأنه “لا فضل لعربي على عجمي إلا بالتقوى” وأن “النّساء شقائق الرّجال” وأن “ليس منا من لم يحترك كبيرنا ويعرف لصغيرنا حقّه” وأن “جعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا” وأن “رحمة للعالمين” وأن “إنك لعلى خلق عظيم” وأن “لا تتكلم بكلام تعتذر منه” فلكن كلنا ذلك في تواصلنا ولنضرب المثل في رقيينا.
  5. افهم أن هناك مدارس مختلفة للتوجيه بل ومسميات مختلفة وأن الاتفاق على هذا الميثاق هو اعتراف بهذا الاختلاف والتنوّع، واذا واجهني شخص بتعنّت وتكبّر فسأترك الحوار وأسكت ليس ضعفا ولكن لان المقصدر اختلّ وخرج صاحبه عن نية المشاركة إلى نيّة إثبات الذات.
  6. لا يحق لي نقل راي شخص ما في المنتدى إلى مساحة تجمع أو منتدى آخر بدون إذنه الخطي وموافقته الكاملة على اللغة والصياغة بما في ذلك النقل الشفهي أو الصحافة والأعلام.
  7. أفهم أن أي رأي يعبر عنه صاحبه ليس قطعي ويحتمل التراجع بما في ذلك آراء القائمين على المنتدى.
  8. يرفض المنتدى الخوض في اي من الحوارات السّياسية حول أشخاص أو دول أو أحداث بعينها أو الدينية الخاصة بأحكام فقهية ولا تتعلّق بمضمون التوجيه وثقافته، أو المباركات والتهنئات أو التعزيات والتحميد بالسلامة وكافة المناسبات الاجتماعية التي مكانها في مواقع أخرى، أو النكات والمزحات التي تختص بثقافة دون أخرى ولا تمتّ لموضوع الحوار بصلة أو تجرح مشاعر أناس ومن ذلك التنابز بالألقاب أو المديح الزائد أو الشكر أو غيره من التكريم.
  9. يخضع هذا المنتدى لأنظمة الولايات المتحدة الأمريكية حيث سجلت Global Talent Academy وهو مقرّ إقامة د. غادة عنقاوي ومنطلق أنشطة الاكاديمية.

Shopping cart

0

No products in the cart.